ضم مدة الخدمة: التعليم تكشف مصير المعلمين المتضررين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأربعاء، عن مخاطبتها مديريات التعليم على مستوى المحافظات، لحصر أعداد المعلمين الذين لهم مدد خدمة سابقة على التعاقد في شغل وظائف (معلم / أخصائي) مساعد، على أن يتم تحديد المدة المطلوب ضمها لكل معلم، من أجل بحثها مع الجهات المعنية.

قال معاون وزير التربية الدكتور محمد عمر، إن الفاكس المرسل للمديريات الهدف منه حصر الحالات المتضررة من عدم ضم المدة، سواء للمعلم المساعد أو المعلم على رأس العمل، لأن هذا المطلب كان من بين مطالب المعلمين المقدمة إلى الدكتور طارق شوقى وزير التعليم.

وأضاف عمر، في تصريحات صحفية هدف الحصر هو دراسة الوضع الراهن والتواصل مع الجهات المختصة لعلاج الموضوع، لأننا نريد الصالح للجميع ونطلب حصر الجميع وليس فئة واحدة، وسنتابع الموضوع لحين الانتهاء منه بصورة نهائية.

وأوضح عمر، أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حسم في وقت سابق أحقية المعلمين في ضم المدة بدون دعوي قضائية، حيث أوضحت الإدارة العامة للخدمة المدنية، في منشور لها شروط ضم المدة للعاملين بالتربية والتعليم.

وأكدت الإدارة إلي أن الكتاب الوارد إلي الجهاز المركزي التنظيم والإدارة رقم 274256 بتاريخ 29/1/2017 والمقيد برقم 876 بتاريخ 22/2/2017، بشأن الشكوي المقدمة من يوسف ناصف شفيق من العاملين بإدارة عين شمس التعليمية، والذي يتضرر من عدم ضم مدة الخبرة السابقة إلي مدته الحالية.

أوضحت الإدارة أنه وفقاً لقرار وزير التنمية الإدارية، رقم 5547 لسنة 1983 وتعديلاته والذي قضي في المادة الثانية منه، يشرط لحساب المدد المشار إليها في المادة (1) من هذا القرار : مدة العمل في الوزارات والمصالح الحكومية، والأجهزة التي لها موازنة خاصة سواء كانت متصلة، أو متقطعة متى كانت قد قضيت في وظيفة متفقة مع طبيعة عمل الوظيفة، التي يعين فيها العامل ومعادلة لها في الدرجة التي يعاد تعيين الموظف عليها، ويرجع في تقدير ذلك إلى لجنة شئون العاملين وذالك كله بشرط عدم سقوط الحق بالتقادم الطويل خمسة عشر سنة من تاريخ التعيين.

يأتي ذلك فيما طالبت إدارة الخدمة المدنية بالتنظيم والإدارة سابقاً، إدارة عين شمس التعليمية، بعد إستلام شكوي المذكور إلي الجهاز بسرعة إرسال مذكرة تفصيلية شارحة للحالة الوظيفية له وصورة من الاستمارة 103 متضمنه الخبرات التي عمل بها، حتي يتسنى للجهاز دراسة حالتة والرد عليها.

ونوهت إدارة الخدمة المدنية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنبية نحو معالجه الحالة المعروضة والحالات المماثلة في ضوء ما سبق وإخطار الشاكي.

وقد أعلن دكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وجود خطة لزيادة رواتب المعلمين لتتوافق مع الموازنة، مشيرًا إلى السعي لإيجاد أفكار مبتكرة لتوفير موارد للوزارة من خارج الموازنة، ومحاولة إيجاد وسيلة للمكافأة الثابتة.

وقال وزير التربية “عمر”، “نسعى لإيجاد الحلول بطريقة منظمة”، موجهًا بمنح الوقت الكافي لدراسة المشكلات وإيجاد الحلول لها، داعياً المعلمين لأن يكونوا شركاء في تطوير المنظومة التعليمية بمصر.

الصحة البحرينية: بدء تنفيذ الفحص الطبي للوافدين

أكدت وزارة الصحة البحرينية أنها تتابع آلية تنفيذ القرار الخاص بنقل الفحص الطبي للعمالة الوافدة إلى القطاع الخاص بالتعاون مع الجهات المعنية والمتمثلة ب “هيئة تنظيم سوق العمل” و”هيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية” و”هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية”.

وأوضحت الوزارة، أن وزيرة الصحة البحرينية فائقة بنت سعيد الصالح، وبعد موافقة من مجلس الوزراء البحريني، أصدرت في 2 نوفمبر الجاري القرار رقم 30 بشأن تنظيم الفحص الطبي للوافدين وتقوم الوزارة على متابعة آلية تنفيذ القرار، بحسب صحيفة الأيام البحرينية.

وقالت “الصحة البحرينية” إنه في ضوء هذا القرار سوف تنقل الخدمة بشكل كامل إلى القطاع الخاص عن طريق الرقابة والترخيص من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وسوف يتم استحداث فئتين من مزودي الخدمة في القطاع الخاص فئة الخدمة الاعتيادية وفئة الخدمة المميزة.

يذكر أن القرار رقم (30) قد تضمن 15 مادة بما فيها تنظم آلية العمل بين الجهات المعنية، ونص على أن يلتزم صاحب العمل بإجراء الفحص الطبي للوافد بالقطاعين الحكومي والخاص من قبل المؤسسات الصحية المصرح لها بعد دفع المقابل المقرر لذلك.

وأشار القرار إلى أنه على المؤسسة الصحية الراغبة في تقديم خدمة الفحص الطبي للوافدين التقدم إلى الهيئة بطلب للحصول على التصريح بإضافة نشاط تقديم هذه الخدمة.

ويجب على المؤسسة الصحية المصرح لها الالتزام بتقديم خدمة الفحص الطبي للوافدين طبقًا للاشتراطات والمعايير المعتمدة من الوزارة لإجراء الفحص الطبي.

وينص القرار على أن يتعين على المؤسسة الصحية المصرح لها بتقديم خدمة الفحص الطبي للوافدين الالتزام بالإجراءات الكفيلة بسير العمل مثل الاستخدام الإلكتروني لخدمات الحكومة الإلكترونية بالمملكة، والاحتفاظ بسجل إلكتروني تدون فيه بيانات الوافد الشخصية وحالته الصحية على أن يتضمن نسخة من التقرير النهائي للفحص الطبي وذلك لمدة لا تقل عن خمس سنوات من تاريخ إجراء الفحص الطبي.

وكذلك نص القرار على إنشاء شبكة حاسب آلي لربط جميع أقسام المؤسسة الصحية المصرح لها مع اعتماد نظام البصمة الحيوية والصورة الإلكترونية، واتخاذ التدابير والاحتياطات الكفيلة بمنع التزوير والتلاعب في تقارير فحص الوافدين، وتتحمل المؤسسة الصحية المصرح لها النتائج المترتبة إذا ثبت تقصيرها أو إهمالها في اتخاذ هذه الاحتياطات، والتأكد من شخصية الوافد المطلوب فحصه وأن العينات المفحوصة مخبريًا والصور الشعاعية تخصه بصفة شخصية وعدم حدوث خلط في النتائج. والالتزام بالمحافظة على السرية التامة للمعلومات ونتائج الفحوصات الطبية، وإرسال تقرير شهري للوزارة متضمنًا اسم الوافد ورقم جواز سفره وجنسيته ورقمه الشخصي ونتيجة الفحص الطبي مسببًا.

تعرف علي ترقيات المعلمين 2017/2018 عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين

ترقيات المعلمين 2017/2018، حيث تحرص الدولة على الارتقاء بمستوى التعليم، حيث من الضروري الإهتمام بالمعلم المصري، لذلك تفتح باب التدريب وتحسيت المستوى للمعلمين مما يفسح مجالا لإرتقاء في مستوي الدرجات، مما يعود على الطلاب بالفائدة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في هذا الإطار بفتح باب ترقية المعلمين 2017 للعام الدراسي الحالي 2017-2018 وذلك عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني للأكاديمية المهنية للتعليم في مصر.

وقامت الأكاديمية المهنية للمعلمين بفتح باب القبول فيها ترقيات المعلمين من خلال دورات تدريبية تحت مسمي اختبارات الترقي، وتكون من درجة مدرس أول فما فوق هذه الدرجة، مع بعض الشروط للتقدم لاختبارات الترقي فيها وجب توافرها في جميع المتقدمين فيها لتأهيلهم للحصول على الترقيات، والتي صدرت على مراحل ثلاثة:

  1. دورات الترقي بالأكاديمية للمرحلة الأولى في أغسطس 2017.
  2. دورات لترقي المعلمين الذين تم ترقيتهم في عام 2012.
  3. تكون في العام القادم 2018.
  4. وبخصوص الإعلان عن فتح باب التقدم لها بعد عدة اشهر، في أبريل القادم، سيبدأ التدريب فيها في شهر يوليه القادم..

نتيجة ترقية المعلمين للمرحلة الأولى

تم الإعلان عن أسماء أماكن ومدة الدورات التدريبية للترقي والنتائج بالأسماء على موقع الأكاديمية المهنية للمعلم، قم بالولوج عبر الموقع من (هنا)، وفتح باب التسجيل للحصول على النتائج، كما ترسل الأكاديمية المهنية نتائج التدريب على الإيميلات الخاصة بالمدرسين المتدربين.

موعد الإعلان عن ترقي المعلمين للمرحلة الثانية للترقي يتم قريبا الإعلان عن موعد تدريب الترقي للمعلمين، في المرحلة الثانية، وذلك يتم من خلال موقع الأكاديمية المهنية بعد ان يتم الانتهاء من إعلان أسماء جميع الذين وقع عليهم الاختيار واستوفوا الشروط بالمرحلة الأولى.

موعد ترقي المعلمين للمرحلة الثانية للترقي

يتم الإعلان الأيام المقبلة موعد تدريب الترقي للمعلمين المرحلة الثانية، وذلك يتم من خلال موقع الأكاديمية المهنية عقب ان يتم الانتهاء من إعلان أسماء جميع الذين تم إختيارهم واستوفوا الشروط بالمرحلة الأولى.

وزارة التعليم: زيادة رواتب المعلمين يوليو القادم علي ثلاثة مراحل

الداخلية تكشف اللغز: عودة عامل وافد إلي قريته بعد دفنه بشهر وفزع الأهالي منه

عاشت قرية الصباغين فى محافظة البحيرة بمركز كفر الدوار، أحداث واقعة حقيقة ومرعبة من نوعها، على طريقة الأفلام الأمريكية، بعد عودة عامل إلى قريته بعد شهر من قيام أهله بدفنه، بعد استلامهم جثته من مدينة التل الكبير اعتقاداً منهم أنها جثة ابنهم الغائب منذ عام، ولكن كانت المفاجأة التي أصابت أهالي القرية بالفزع، والصدمة والذهول، بعد عودة هذا الشاب، إلى بلدته، ليفزع الأهالي منه، فيما صرخ البعض “عفريت”، ولكن الميت أصبح حي.. تفاصيل قصة كشفت لغزها السلطات الأمنية في مصر.

وكانت البداية، بتلقي اللواء علاءالدين عبدالفتاح، مدير أمن البحيرة، إخطاراً من مأمور مركز كفرالدوار، بوجود بلاغ من المواطن محمد عبدالجيد السيد، بعودة نجله للقرية بعد شهر من قيام الأسرة بدفن جثة أخرى فى مقابر العائلة، حيث تسلم جثته من مدينة التل الكبير عقب تغيب ابنه عن المنزل وانقطاع أخباره لأكثر من عام بعد تأكيد الأسرة على التعرف عبر صفحات التواصل الاجتماعي، على جثة نجله بمدينة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، وتم تحرير محضر تسلم الجثة برقم 2150 إداري التل الكبير ودفنه بتاريخ 2 أكتوبر.

وأضاف البلاغ، بأن الأب أنه فوجئ بعودة نجله “محمود” الذى تم دفن جثة أخري بدلاً منه، وتبين أنه كان يعمل فى مكان آخر وعاد عقب الانتهاء من العمل، وأنه خلال تلك المدة كانت أخباره مقطوعة، ليسود حالة من الهلع بين أهالى القرية عند رؤيتهم الابن الغائب، اعتقاداً منهم أنه عفريت.

رابط استعلام فاتورة التليفون الأرضي بالإسم هذا الشهر 2017 سداد فاتورة الاتصالات إلكترونياً

استعلام فاتورة التليفون الأرضي الاتصالات المصرية، تهتم الشركة المصرية للاتصالات المصرية، بتوفير الدعم الإلكتروني لعملائها، لتسهيل عليهم التعرف على فاتورة التليفون الأرضي دون عناء، من خلال الموقع الإلكتروني للشركة المصرية للاتصالات.

وقامت شركة الاتصالات المصرية، بالإعلان عن مواعيد ثابتة لتسديد فاتورة التليفون الأرضي وهو المنتصف من كل شهر وتتواصل عملية السداد لمدة تبلغ 20 يومًا، يليها فترة السماح التي تحددها الشركة المصرية للاتصالات، وتختلف فترة السماح للتليفون الأرضي التجاري عن التليفون المنزلي حسب جدول المواعيد الذي حددته الشركة المصرية للاتصالات.

طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي نوفمبر 2017 من الشركة المصرية للاتصالات

  1. الولوج عبر الموقع الإلكتروني المصرية للاتصالات من هنا  فاتورة شهر نوفمبر التليفون الأرضي.
  2. يطرح الموقع الإلكتروني الاستعلام برقم التليفون أو رقم الحساب.
  3. إدخال كود المحافظة لو الاستعلام برقم التليفون الأرضي واختيار زر عرض الفواتير.

وكما تقدم الشركة المصرية للاتصالات، خدمات متميزة لعملائها الكرام حسب قولها، ومن هذه الخدمات إعطاء خيار لسداد فاتورة التليفون الأرضي إلكترونياً.

وكما تقوم الإتصالات المصرية، بتوفير طرق عدة للسداد على العملاء عن الفاتورة من خلال مراكز الدفع الإلكتروني المتوفرة بجميع محافظات مصر، وقامت شركة الاتصالات المصرية بالإعلان عن موعد سداد الفواتير الشهرية والربع سنوية للتليفون الأرضي والتجاري من خلال بيان أصدرته على موقعها الإلكتروني.

مجلس الوزراء ينفي إشاعة فرض غرامة مالية علي تأخير إستخراج الأوراق

تداول العديد من الأخبار الفترة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، و (تويتر)، بِشأن فرض وزارة الداخلية غرامة جديدة عند إستخراج أوراقية في غير موعدها، من السجل المدني الأوراق الاساسية مثل استخراج شهادات الميلاد الزواج تجديد بطاقة الرقم القومي او بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي وحتي علي بطاقة الرقم القومي لأول مرة بعد بلوغ السادسة عشر، وبناءً علي ذلك من يتأخر عن تجديد تلك الاوراق سيتم تطبيق غرامة مالية عليه تقدرها وزارة الداخلية.

وزارة الداخلية تنفي إشاعة الغرامة المالية بشأن استخراج الأوراق الرسمية

قام مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء بالنشر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، بنفي هذه الشائعات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح مركز المعلومات ان هناك بالفعل قانون وهو القانون رقم ١٤٣ لعام ١٩٩٤، وبالتحديد المادة 77 حول الاحوال المدنية، واللائحة التنفيذية، حيث يفرض القانون غرامة مالية لكن على المتأخرين عن استخراج تلك الاوراق الرسمية مثل شهادات الميلاد والزواج و بطاقة الرقم القومي خلال فترة زمنية محددة لكن لاتوجد غرامة تاخير في مدة محددة.

وأكدت الوزارة أن الغرامة تكون في حالة التقاعس بحسب قوانين الاحوال المدنية في مصر.

وصرحت وزارة المالية رسميا انه لاصحة لتلك الاخبار المنتشره ولاتوجد غرامة مالية تطبق الآن على المتاخرين في استخراج الاوراق الرسمية.

الفنانة شادية علي سرير الموت بعد الإصابة بجلطة دماغية

تعرضت الفنانة شادية صباح يوم الإثنين 6 نوفمبر 2017، لتدهور ملحوظ في حالتها الصحية عقب إصابتها بجلطة دماغية انتقلت على أثرها إلى المستشفى السبت الماضي، والذي وافق الرابع من نوفمبر، وليس هناك أخبار واضحة عن وضع حالتها بالوقت الحالي، خاصة بعد إعلان نقابة المهن التمثيلية، عدم معرفتها أي تفاصيل عن الأمر، نتيجة انقطاع أخبار شادية عن نقابة الفنانين منذ ما يقرب 25 عامًا.

وتم تداول هذا الخبر من خلال حساب الإعلامية بوسي شلبي، التي نشرت عبر حسابها الخاص  على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” عن إصابة الممثلة المعتزلة شادية بجلطة دماغية، أدت إلى تدهور حالتها الصحية، وأكدت بوسي شلبي أيضًا على عدم معرفتها المزيد من التفاصيل عن الأمر.

وقال الإعلامية بوسي شلبي، “كل ما أعلمه أن شادية تتواجد في إحدى المستشفيات وهذا ما عرفته من أحد الأصدقاء المتواجدين في الغرفة التي تجاورها في المستشفى”.

اخر صورة للفنانة شادية

اخر صورة لشادية

نبدة عن الفنانة القدير شادية

ويذكر ان شادية من مواليد 1934، ، وتعتبر ممثلة ومطربة مصرية من أهم الفنانات في تاريخ السينما المصرية، وتم إطلاق لقب بدلوعة السينما علي الفنانة وفقاً لرقتها ودلعها في جميع ادوارها.

وإسمها الحقيقي هو فاطمة أحمد كمال شاكر، وعرفت في السينما المصرية بإسم شادية، وقد اختفت الأراء في سبب تسميتها وان المنتج والمخرج حلمي رفلة هو من إختار لها إسم شادية ليكون لها إسما فنيا وعقب تسميتها هذا الإسم قدمت معه فيلم العقل في إجازة.

نشأة الفنانة شادية

ولدت الفنانة القديرة شادية في منطقة الحلمية الجديدة في حي عابدين، كان والدها المهندس أحمد كمال أحد المهمين من مهندسي الزراعة والري ومشرفا على أراضي الخاصة الملكية حيث كان عمله آنذاك أي في بدايات القرن العشرين يستدعي وجوده في قلب العاصمة المصرية القاهرة وعلى بعد خطوات من قصر عابدين.

بالفيديو: تفاصيل محاولة تفجير مطعم بمدينة العرائش

محاولة تفجير مقهي بالعرائش في المغرب، حيث تعرض مطعم الخزامة بمدينة العرائش اليوم الأحد الموافق 5 نوفمبر 2017، على مستوى شارع محمد الخامس بالمدينة، الى هجوم إرهابي من مجهولين يحملان زجاجات حارقة وقنينات غاز حيث عمدا الى القاء الزجاجات الحارقة والفرار بعد مواجهة عنيفة مع حارس المطعم.

واكدت المصادر المقربة من مكان الحدث، أن احد المتهمين كان يحمل مسدسًا بلاستيكيًا وعمد الى إرهاب عدد من الاشخاص المتواجدين اغلبهم من السياح الأجانب ما اسفر عن اصابة بعضهم بالهرع.

وأوضحت المصادر ان حضور الشرطة على وجه السرعة حال دون حدوث السيناريو الاسوأ حيث قامت بالفاء القبض على الجاني ومساعده .

واكدت مصادر أخري في المكان، أكدت ان سلطات المدينة إستطاعت مباشرة عقب محاولة إشعال النار، توقيف أو شخص متورط في العملية، وتمكن سكان المدينة من توقيف شخص ثانٍ رغم محاولته الفرار من موقع الحدث، فيما استطاع ثالث أن يلوذ بالفرار من أيدي السلطات، ولا زال البحث عنه جارياً

فيديو لمحاولة تفجير مطعم بالعرائش

عاصفة إستقالة الحريري تهز لبنان وتكشف حزب الله وإيران

إعلان إستقالة الحريري، جاء ذلك في كلمة علي التلفزيون القناة الأولي ألقاها الحريري من الرياض، بثتها قنوات إخبارية عدة، هاجم فيها إيران وحزب الله بعنف، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه الأجواء التي سبقت اغتيال والده رفيق الحريري. وقال الحريري إن “حزب الله بات دولة داخل دولة بدعم من إيران، وزرع بين أبناء البلد الواحد الفتن وتطاول على سلطة الدولة، مضيفا أن “أيدي إيران في المنطقة ستقطع”.

كما أن إعلان الاستقالة من الرياض يؤكد رفض الحكومة اللبنانية تدخلات الملالي في لبنان ودعم المملكة العربية السعودية الكامل لسعد الحريري.

وكان رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، في خطوة مفاجئة قد أعلن استقالته من رئاسة الحكومة في كلمة متلفزة ألقاها الحريري من الرياض، هاجم فيها إيران وحزب الله بعنف، معتبرًا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه الأجواء التي سبقت اغتيال والده رفيق الحريري.

وقال الحريري: “إن حزب الله بات دولة داخل دولة بدعم من إيران، وزرع بين أبناء البلد الواحد الفتن، وتطاول على سلطة الدولة”، مضيفًا أن “أيدي إيران في المنطقة ستقطع”، وشدد على أن إيران “ما تحل في مكان إلا وتزرع فيه الفتن والدمار والخراب، وتشهد على ذلك تدخلاتها في الشؤون الداخلية للبلدان العربية في لبنان وسوريا والعراق واليمن، ويدفعها في ذلك حقد دفين على الأمة العربية، وللأسف، وجدت في أبنائنا من يضع يده في يدها، بل ويعلن صراحة ولاءه لها، أقصد في ذلك حزب الله”.

وتابع الحريري قوله: “حزب الله يوجه سلاحه إلى صدور اللبنانيين وإخواننا السوريين واليمنيين”، والوضع في لبنان بات يشبه الوضع قبيل اغتيال والده، رفيق الحريري، معربًا عن الخشية من تعرضه للاغتيال، مضيفًا: “لمست ما يحاك سرًّا لاستهداف حياتي”، وقال الحريري: “لن نقبل أن يكون لبنان منطلقًا لتهديد أمن المنطقة”.

وتوجه الحريري في كلمته للبنانيين قائلًا: “لقد عاهدتكم أن أسعى لوحدة اللبنانيين وإنهاء الانقسام السياسي وترسيخ مبدأ النأي بالنفس، وقد لقيت في سبيل ذلك أذى كثيرًا، وترفعت عن الرد تغليبًا لمصلحة لبنان والشعب اللبناني، وللأسف لم يزد ذلك إيران وأتباعها إلى توغلًا في شؤوننا الداخلية والتجاوز على سلطة الدولة وفرض الأمر الواقع”.

كما كشف الحريري في خطاب الاستقالة عن أن لإيران رغبة جامحة في تدمير العالم العربي، مؤكدًا رفضه استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين، مشيرًا إلى أن “تدخل حزب الله تسبب لنا في مشكلات مع محيطنا العربي”.

يأتي هذا حينما أعلن المكتب الإعلامي للرئيس اللبناني، ميشال عون، أنه ينتظر عودة رئيس وزراء لبنان، سعد الحريري، إلى البلاد للاطلاع على أسباب استقالته، وأصدر المكتب الإعلامي للرئاسة اللبنانية بيانًا قال فيه: “تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اتصالًا هاتفيًا من رئيس مجلس الوزراء، السيد سعد الحريري، الموجود خارج لبنان، أعلمه فيه باستقالة حكومته”.

وأضاف البيان: “وعلم أن الرئيس عون ينتظر عودة الحريري إلى بيروت للاطلاع منه على ظروف الاستقالة ليُبنى على هذا الشيء مقتضاه”.

وقال مراقبون لـ”بغداد بوست” إن استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية وخلال وجوده بالرياض، فضحت دولة حزب الله وفضحت يد إيران المتغلغلة في شؤون لبنان، ولفتوا إلى أن استقالة الحريري هزت لبنان بالكامل في ساعاتها الأولى، وستكون لها تداعيات مدوية خلال الفترة القليلة القادمة.

كما شددوا على أن استقالته عرّت يد حزب الله في لبنان وكشفت تدخلاته، علاوة على أن تصريحات سعد الحريري عن تخوفه من تعرضه للاغتيال كما حدث لوالده رفيق الحريري، تؤكد أن الجريمة نفذت بأيدي ميليشيا حزب الله وبتخطيط إيراني.

الحريري يعلن إستقاله

الرئيس اليمني يدين إستهداف الحوثيين للمملكة بصواريخ إيرانية

أدان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، العمل الإجرامي الذي أقدمت عليه المليشيات الحوثية الإنقلابية بالتعاون مع إيران في إستهداف المناطق المدنية الآمنة والآبرياء في المملكة العربية السعودية.

وأضاف الرئيس اليمني، نقف مع المملكة في خندق واحد لمواجهة الإرهاب وقوي التمرد والإنقلاب الذين إنقلبوا علي الشرعية اليمنية.

وفي سياقٍ متصل، أدان نائب الرئيس اليمني أحمد بن دغر، المحاولات البائسة لمليشيا الحوثي وصالح بن علي بإستهداف المواطنين والمنشآت والمناطق المدنية الآمنة في العاصمة الرياض بصواريخ إيرانية.

800 ألف عامل وافد في الأردن سيتم ترحيلهم لهذه الأسباب

أكد وزير العمل الأردني “علي الغزاوي”، إن هناك أكثر من 800 ألف عامل وافد يعملون بالمملكة الأردنية الهاشمية من دون الحصول على تصاريح عمل، حيث يتراوح عدد العاملين الوافدين الحاصلين على تصاريح العمل بالمملكة ما بين 312 و 350 ألفا.

وقال وزير العمل، خلال لقاء نظمته الغرفة الصناعية بالأردن، اليوم السبت الموافق 4 نوفمبر 2017، بعمان، بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يعرب القضاة، أن عمليات التفتيش والضبط والتسفير بحق العمالة الوافدة المخالفة التي تقوم بها الوزارة تستهدف تنظيم سوق العمل المحلية وتوفير فرص العمل للأردنيين، مؤكدا أن الأولوية هي لتشغيل الأردنيين بمختلف القطاعات.

وأضاف الغزاوي، إلى البرنامج الأردني للتمكين والتشغيل، الذي انطلق بداية شهر سبتمبر الماضي بتكلفة تقدر بنحو 100 مليون دينار أردني، حيث يهدف إلى تمكين وتشغيل الأردنيين في القطاعات المستهدفة بعد تدريبهم، بالإضافة إلى خفض نسب العمالة الوافدة في القطاعات المستهدفة بنسب تتراوح بين 10و25% ولمدة 5 سنوات.

وتابع وزير العمل الأردني قوله، أن البرنامج يشمل 6 قطاعات رئيسية هي الصناعة والسياحة والزراعة والبناء والتشييد والخدمات والطاقة.

وأكد الوزير “يعرب القضاة” أن نجاح البرنامج الوطني الأردني في تشغيل الأردنيين مرتبط بشكل كبير بتعاون القطاع الخاص، مشيراً إلى أن البرنامج سيعمل على إحداث نقلة نوعية على مستوى الاقتصاد الأردني.

تصريحات وزيرة الخارجية الإسرائيلية حول الدولة الفلسطينية تثير غضب كبار المسؤولين

جاءت تصريحات وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي حوتوفيلي،اليوم الخميس الموافق 2 اكتوبر، لتثير غضب العديد على مواقع التواصل الإجتماعي وتم تدشين هاشتاق عبر موقع“تويتر”، عقب تصريحات صحفية لنائبة وزيرة الخارجية الإسرائيلية، المعادية للحقوق الفلسطينية.

وقالت وزيرة الخارجية في مقابلة إذاعية، الأربعاء الماضي: “أرفض فكرة وجود احتلال، هذه هي يهودا والسامرة (الضفة الغربية)”.

وأضافت حوتوفيلي: “أعتقد أن يهودا والسامرة ستبقى دون شك تحت السيطرة الإسرائيلية، وعلى الفلسطينيين أن يقرروا إذا ما كانوا يريدون العيش بسلام معنا”.

ووصف ناشطون غاضبون على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” تصريحات الدبلوماسية الإسرائيلية بـ”العنصرية، وأن فيها دعوة لإخراج الفلسطينيين من أراضيهم في الضفة الغربية”.

وقال الناشط السياسي البريطاني، نيل مورانز، في تغريدة له: “إذا كانت تسيبي حوتافيلي تستطيع أن تكون فظيعة لهذه الدرجة أمام العامة، تخيل رؤاها التي تعبر عنها بجلساتها الخاصة”.

أما جيريمي مودي، المدير التنفيذي لمؤسسة “سنز آني فرندز” الخيرية المسيحية ببريطانيا، فقال مغردًا: “مقابلة مروعة مع الوزيرة الإسرائيلية تسيبي حوتوفيلي”.

كما عبر مودي، في الوقت نفسه على مقدم البرنامج “لتحميلها مسؤولية، رفض حق دولة في الوجود (فلسطين) والعنصرية”.

أما الباحث في جامعة أوكسفورد البريطانية، أحد مدوني صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” دانييل ليفي، فقال في تغريدة مماثلة: “مذهول للطريقة السيئة والصادمة التي تمثل بها تسيبي حوتوفيلي إسرائيل، خلال مناقشتها وعد بلفور على إذاعة 4 بي بي سي، يا للعجب”.

كما وقالت البريطانية “كاثي برووكس”، عضوة صندوق “سادلوورث” لمنح الزمالات الدراسية لنساء فلسطين: “كذبت تسيبي حوتوفيلي بالقول في مقابلتها مع راديو 4، إن المواطنين الفلسطينيين يتمتعون بمساواة في الحقوق بإسرائيل”.

وجاءت مقابلة حوتيفيلي في إطار حملة تقوم بها بالولايات المتحدة، للترويج لصالح إسرائيل، تزور فيها 3 من كبار الجامعات الأمريكية: وهي نيويورك، وكولومبيا (في نيويورك)، إضافة إلى جامعة برنستون بنيوجيرسي.

وتأتي جهود حوتيفيلي بهدف التصدي لحملة مقاطعة إسرائيل والمعروفة باسم “بي دي أس”، وهي المختصر الإنجليزي لكلمات “المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات”.

والمقاطعة، حملة دولية لفرض تكاليف على إسرائيل بسبب “مخالفتها القوانين الدولية” في حرمان الفلسطينيين من حقوقهم وفرض قوانين الفصل العنصري ضدهم.