كندا تستعد لإستقبال مليون مهاجر مع منح الجنسية للوافدين

أكدت كندا التي تقع في أمريكا الشمالية تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم، استعدادها لاستقبال ما يقارب مليون مهاجر من حول العالم للإقامة على أراضيها، مع إمكانية منحهم الجنسية مستقبلاً.

وأكد أحمد حسين، وزير الهجرة الكندي، وهو من أصول عربية “صومالي”، بحسب قناة إخبارية أوروبية، أن هناك تضاؤل في نسبة العاملين في كندا مقارنة مع عدد الأشخاص المحالين إلى التقاعد، مضيفا أن “الهجرة قد تساعد على سد هذه الفجوة”.

في سياقٍ منفصل، وأظهرت الأرقام التي أصدرها وزير الهجرة إلى أنه بحلول عام 2035، ستضم كندا عاملين فقط مقابل كل شخص متقاعد، وأن النمو السكاني سيكون معتمدا 100% على الهجرة.

وشهدت بعض القطاعات في كندا طلباً كبيرًا على العمالة الوافدين، على وجه الخصوص قطاعي الطاقة والبناء.

وتقول الحكومة الكندية إن المهاجرين الوافدين إلى الدولة أكثر قابلية لإنشاء شركاتهم الخاصة، بالمقارنة مع الكنديين المولودين في البلاد، وهذا الأمر يعزز الاستثمار والابتكار، كما يخلق فرص العمل.

السلطات التركية تلقي القبض علي 350 مهاجرا غير شرعي حاولوا التسلل إلي أوروبا

ألقت السلطات التركية اليوم الخميس القبض علي 345 مهاجرا غير شرعي حاولوا التسلل إلي أوروبا بطريقة غير قانونية في عمليات منفضلة بعدة مدن في تركية.

ونقلت وكالة أناضول التركية للأنباء، عن مصادر أمنية قولها، أن السلطات الأمنية ألقت القبض علي 126 مهاجرا غير شرعي في مدينة أدرنة شمال غربي تركيا إلي جناب إعتقال شخصين بتهمة تهريب البشر.

اضافت المصادر أن قوات الدرك أوقفت 109 مهاجرين غير شرعيين بينهم نساء وأطفال حاولوا الوصول إلي جزيرة كوس اليونانية في حين تم ضبط 66 مهاجرا بمدينة أزمير المطلة علي بحر إيجة، اثناء محاولتهم الوصول إلي الجزر اليونانية.

وكانت قيادة خفر السواحل التركية أعلنت أمس الأربعاء ان قواتها ألقت القبض علي 15470 مهاجرا منذ مطلع العام الحالي حتي نهاية سبتمبر في بحر إيجة، والمتوسط والأسود برحلات محفوفة بالمخاطر أثناء محاولتهم العبور خارج البلاد بطرق غير قانونية.

الهجرة الى كندا عن طريق الزواج من فتاة كندية

تحتاج الهجرة الى كندا والعمل فيها الى خبرة سنوات في مجال العمل وقد يتطلب منك الأمر الى معادلة الشهادات الجامعية التي تمتلكها التي تتوفر عليها ولكن الزواج من فتاة كندية يعفيك من كل هذه الأمور ، فأنت في هذه الحالة لن تحتاج الى خبرة ولا الى شهادات جامعية فكل ما تحتاجه هو الزواج من كندية وبمجرد الزواج من كندية يمكنك البدأ في إجرائات طلب التجمع العائلي من قبل السفارة الكندية الموجودة في بلادك بالاضافة الى ان الزواج هو اسرع طريقة للحصول على أوراق الهجرة الى كندا .

كيفية اختيار الزوجة الكندية :

الكثير من الشباب يلجأ الى التعرف على فتيات من كندا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والاسنتغرام وبرامج المحادثات الصوتية المجانية والمدفوعة والتعارف على الطرفين يبدأ عن طريق الاطلاع على المعلومات الشخصية التي تسجلها الفتاة الكندية في هذه المواقع المختصة للتواصل الاجتماعي مثل معلومات السن والاهتمامات ونبذه مختصرة والكثير من الامور الشخصية وبعد ذلك يصل الى الحب والتفكير في زواج لتكوين أسرة والصدق في هذه العلاقات هو أهم أمر لان الزواج من كندية سوف يمنحك الاقامة في وقت سريع جدا وقياسي وفق قانون التجمع العائي في كندا .

 الحصول على الجنسية الكندية والإقامة الدائمة في كندا :

يقوم الشخص غير الكندي بطلب رسمي للحصول على الجنسية الكندية باعتبار الزوج او الزوجة صاحبي الجنسية الكندية وبعد ذلك تقوم السلطات الكندية بمتابعه الطلب من فترة 6 أشهر الى سنة وخلال هذه المدة تقوم الوزارة الكندية الخاصة بالهجرة بالتاكد من جدية الزواج ومصداقيته حيث يشترط ان كيون الزواج طبيعي والغرض من الزواج ليس أي مصلحة والرغبة في الجنسية هي هدفه الحقيقي، كما أن الحصول على الإقامة الدائمة في كندا عن طريق الزواج يحتاج فقط إيجاد الشريكة الكندية المناسبة دون الحاجة إلى شهادات عليا .

إجراءات التجمع العائلي :

بعد الاتفاق المشترك مع الشريكة الكندية على الزواج يمكنك أن تبدأ في إجراءات التجمع العائلي بعد توثيق عقد الزواج عبر إحدى الطريقتين :

– إما أن تحصل على فيزا سياحية وهي فيزا زيارة لكندا ، و إبرام عقد الزواج في كندا، ثم بعد ذلك طلب تمديد فترة الفيزا وتحويلها إلى إقامة بعد التصريح بالزواج للسلطات الكندية ليتم تمديد فترة إقامتك في كندا وفق طلب لم الشمل العائلي في كندا.

– أو أن تأتي الفتاة الكندية لزيارتك في بلدك التي تعيش به ، حيث يتم إبرام عقد الزواج، وعليك بعدها تقديم عقد الزواج للسفارة الكندية في بلدك للحصول على الفيزا الكندية .

فتح باب التسجيل للحصول على فيزا روسيا عبر الانترنت مجانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن انطلاق الموقع الرسمي الخاص بتلقي طلبات الفيزا الإلكترونية المجانية وذلك للمواطنين الأجانب الراغبين في زيارة روسيا .

هذه الفيزا مفتوحة لمواطني 18 دولة من بينها 9 دول عربية وهم المغرب ، تونس، الجزائر، البحرين، قطر، سلطنة عمان، الكويت، السعودية، الإمارات ، بروناي، الهند، إيران، الصين، كوريا الشمالية، المكسيك، سنغافورة، تركيا، و اليابان .

ويستطيع الراغبين في زيارة الشرق الأقصى الروسي الحصول على فيزا إلكترونية فردية خاصة بالأعمال أو العمل الإنساني أو السياحة، وفق ما أقرته الحكومة الروسية في 14 أبريل .

ويتم اصدار هذه الفيزا الالكترونية مجاناً لكل مواطن أجبني يقوم بتقديم الطلب عبر الموقع الرسمي من هنا ومرفق بصورة رقمية ودون الحاجة إلى اي وئايق كنوع من المساعدة وسهولة التقديم .

وبحسب ما أشارت إليه وزارة الخارجية الروسية ، فالفيزا الإلكترونية المجانية سوف تكون صالحة لمدة 30 يوماً فقط ، وسيكون بإمكان المواطنين الأجانب المكوث لمدة 8 أيام اضافية على الأكثر في الأراضي الروسية.

وتخول هذه الفيزا الدخول والخروج من روسيا فقط عبر نقاط العبور الرسمي المتواجدة في المنطقة الاقتصادية بميناء فلاديفوتستوك الحر، عبر مناطق بريموري وكامتشاتكا وخاباروفسك وساخالين وتشوكوتكا، وهي مناطق تتمتع بحكم ذاتي.

وفي انتظار فتح نقاط خاصة بدخول الفيزا الإلكترونية في مختلف أقاليم روسيا الاتحادية، كما في ميناء فلاديفوستوك الحر، يمكن للمواطنين الأجانب الذين يحصلون على “الفيزا” أن يقيموا ويتحركوا داخل إقليم بروموري فقط.

وكانت الحكومة الروسية وقّعت في 17 أبريل الماضي على مرسوم يسمح لمواطني 18 دولة ، من بينها 9 دول عربية، بالسفر إلى منطقة الشرق الأقصى الروسي، ويعفي من إجراءات الحصول على الفيزا التقليدية الروسية.

كما سبق لرئيس الوزراء الروسي ميدفيديف أن قال بأنه وافق على قائمة الدول التي سيتمتع مواطنوها خاصة منهم رجال الأعمال والسياح بمعاملة تفضيلية، حيث يمكنهم الدخول إلى روسيا دون فيزا.

وأكد ميدفيديف، أن الدول التي تم اختيارها على أساس المعاملة بالمثل، وليس لكونها قريبة أو بعيدة .