عاجل السعودية: حقيقة إختفاء مليار ريال من الميزانية العامة بمستشفى الملك فهد

قالت صحيفة محلية بالمملكة أن الشؤون الصحية بمنطقة جازان التي تعتبر إحدى المناطق الإدارية التابعة للمملكة العربية السعودية، والتي تقع بجنوب غرب المملكة وتطل على البحر الأحمر، توعدت بمقاضاة مروج شائعة اختلاس المليار ريال من الميزانية العامة لمستشفى الملك فهد المركزي والتلاعب في القعود.

ووفقا لصحيفة “عكاظ” قال المتحدث الإعلامي نبيل غاوي: إن ترويج الشائعات في مواقع التواصل الاجتماعي والاتهام بالفساد يدخل ضمن نظام الجرائم المعلوماتية.

وكانت مواقع إلكترونية نشرت عن شروع التحقيق مع منسوبين من صحة جازان بعد اختفاء مليار ريال من الميزانية العامة للمستشفى.

عاجل.. أكاديمية الشرطة تعلن قبول دفعة جديدة من خريجي الدكتوراه والماجستير

لأول مرة بالتاريخ تجرى استعدادات بالوقت الجاري داخل أكاديمية الشرطة لاستقبال حاملة درجات الماجستير والدكتوراه، وذلك بعد السماح لهم بدخول كليات الشرطة بعد موافقة مجلس النواب على القانون المقدم من قبل الحكومة المصرية بخصوص السماح لحاملي درجة الدكتوراه والماجستير من أجل الالتحاق بكلية الشرطة.

وسيتم الإعلان عبر وزارة الداخلية خلال الأيام المقبلة، عن قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين، حيث سيتم طلب الحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير.

البرلمان يوافق رسمياً على قانون إنشاء أكاديمية الشرطة

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، رسمياً على مشروع قانون الحكومة حول إنشاء أكاديمية الشرطة رقم 109 لسنة 1971، وذلك خلال الجلسة العامة، اليوم.

وتضمن المشروع، السماح لحملة الماجستير والدكتوراه، الالتحاق بأكاديمية الشرطة، بقسم الضباط المتخصصين، على أن يتم تخريجهم على رتب لا تقل عن نقيب ورائد، بخلاف زملائهم من حمله الليسانس والبكالوريس، والذين يتم تخريجهم على رتبه ملازم.

وأكد “الدكتور عبدالعال”، أن القانون سبق وأن تم عرضه على مجلس الدولة، ولذا سيتم أخذ الموافقة النهائية.

وشهدت المذكرة الإيضاحية، القانون جديد جاء في ضوء خطة الوزارة الساعية إلى الاهتمام بالتنمية البشرية لكافة الكوادر الشرطية من خلال الاستفادة من حملة الدراجات العليمة “الماجستير والدكتوراه”، للانخراط في صفوف رجال الشرطة لتعظيم الاستفادة من إمكانياتهم العلمية في تطوير العمل الأمني بمختلف تخصصاته، وتأكيدا لانتهاج الوزارة المنهج العلمي في تحديث خطط واستراتيجيات العمل بها.

علماء فلك: ظاهرة جديدة تكشف حقيقة ظلام كوكب الأرض الأيام القادمة

تداولت العديد من المصادر الدولية والمحلية على المجلات والصحف عن خبر صادم وكأنها نهاية العالم بشأن كوكب الأرض، سيقضي الكوكب يوم كامل في ظلام دامس بما يعرف بظاهرة اقتران كوكب الزهرة مع كوكب المشتري وكما اعلن أن تلك الظاهرة ستكتمل في نهاية شهر نوفمبر الجاري، مما سيجعل الشمس في ذلك اليوم محجوبة عن كوكب الأرض كلياً، ليقضي الكوكب مدة 24 ساعة كاملة في ظلام حالك إلا أن هيئة البحوث الفلكية لم تصدر أي قرار أو منشور حول تلك الظاهرة، خوفاً من ردة الفعل.

الدكتور أشرف تادرس يكشف التفاصيل بشأن الظلام الدامس الذي سيضرب الكوكب

وأوضح الدكتور أشرف تادرس رئيس وحدة البحوث الفلكية، الحقيقة بشأن تلك الظاهرة وذلك بمنشور بنشره عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أكد من خلاله أن كل ما تم تداوله هو شائعة إلا أن هناك شيئ من الصحة حيث بالفعل سيحدث ظاهرة اقتران بين كوكب الزهرة وكوكب المشتري خلال الشهر الجاري إلا أن تلك الظاهرة ظاهره فلكية جميلة و يتمكن أي شخص على كوكب الأرض من رؤيتها بالعين المجردة ولا ينتج عنها أي ظلام تام على الكوكب كما تم نشرة من قبل بعض الصحف.

وتابع تادرس، “ان كل عام تحدث الكثير من الظواهر الفلكية إلا أن الكثير لا يعلم عنها مما يتسبب في نشر أفكار مغلوطة وشائعات بين القراء”.

مقتل 3 جنود وإصابة 8 في مواجهات بين وحدتين أمنيتين غربي عدن

اشتباكات مسلحة وقعت أمس الخميس بين قوتين أمنيتين أدي إلي  مقتل 3 جنود يمنيان، وأصيب 8 آخرون بجروح، في مدينة البريقة غربي عدن.

وقالت مصادر عسكرية في مدينة البريقة، في عدن، إن “اشتباكات اندلعت بين قوات الحزام الأمني، وقوة اللواء الرابع، المكلفة بحماية المنشآت، لأسباب لم تعرف بعد، وخلفت قتيلين من أفراد حماية المنشآت، و6 جرحى آخرين، فيما أصيب جنديان من قوات الحزام الأمني”.

وتشير المصادر، إلى أن الاشتباكات وقعت في محيط ميناء الزيت في منطقة البريقة، المخصص لاستقبال السفن الناقلة للنفط”. وأضافت قائلة أن “الاشتباكات ما تزال تتجدد حتى اللحظة بشكل متقطع، وسط محاولات للتوسط للسيطرة على الموقف، وإنهاء الخلاف”.

وتابعت حديثها: أن “قوات التحالف العربي، بمدينة عدن، دفعت بإحدى طائرات الأباتشي، للتحليق في منطقة الاشتباك، في محاولة لإيقاف المواجهات”.

ونقل وكالة الأنباء اليمنية “عدن الغد”، عن المسؤول الأمني بميناء الزيت، “خالد مجدع”، أن سبب المواجهات بين الوحدتين العسكريتين، “يعود إلى أن قوات الحزام الأمني كانت تريد حراسة الميناء والسيطرة علي الضرائب العائدة منه دون إشعار”.

المملكة الأردنية: 500 دينار رسوم تصريح الوافد المستبدل في هذه المهن

أعلنت وزارة العمل في المملكة الأردنية الهاشمية، عن فرض شروط واجراءات جديدة لاستبدال العمالة الوافدة في القطاع الزراعي، مؤكدة ان الاتفاق مع المعنيين في القطاع جاء لضمان تنظيم سوق العمل وعدم تسرب العمالة الوافدة الى قطاعات اخرى.

وأوضحت الوزارة أنه في حال تقديم طلب الحصول على تصريح عمل يجب ان يكون هناك عقد عمل موقع من طرفين، وكتاب من وزارة الزراعة ساري المفعول، ودفتر تحصين للحيازات لمالكي الاغنام والماعز والابل، ويشترط الحصول على رخصة المزرعة للمزارع المرخصة، وعقد ايجار مصدق حسب الاصول إذا كان صاحب العمل مستأجرا، والرقم الشخصي للعامل الوافد.

ومن الشروط الأخري «يجب تحديد سكن للعامل الوافد، والحصول على شهادة صحية سارية المفعول، وبطاقة أمنية للجنسية السورية، وجواز سفر ساري المفعول للعامل الوافد وصورة عنه»، وتقديم طلب الاستبدال بمديرية العمل المعنية وارفاق نسخة من كتاب الزراعة مصدقة من مكتب العمل وسند التسجيل وصورة عن الهوية الشخصية وصور الجوازات للعمالة المراد استبدالها لنموذج المغادرة للعمالة المراد استبدالها.

وستكون هناك زيارات تفتيشية من مكتب العمل المختص لبيان واقع الحال لقطع الاراضي، ولن يتم منح تصريح او تجديد دون زيارة تفتيشية والموثقة بموافقة وزارة الزراعة.

وسيتم دراسة الطلب من مركز الوزارة / مديرية العمالة الوافدة عقب تقديمه في مكتب العمل المختص الكترونياً، ثم يعرض على لجنة الاستقدام والاستخدام واتخاذ القرار.

وسيتم اعتماد رصيد العمال لكل مؤسسة بتاريخ وقف استبدال 28-6-2016، لسقف العمال الوافدين، ومقارنته مع الاعداد الحالية ومنحه الفرق بينهما بشرط اثبات خروج العامل الوافد الذي يتم احلاله خارج البلاد بصورة رسمية.

وفي حال موافقة اللجنة يجب استبدال اي عامل من اي جنسية برسوم تصريح للمستبدل الجديد 500 دينار، بالاضافة إلى كفالة بنكية حسب عدد العمالة الوافدة المراد استبدالها تصل الى 15000 دينار، وتوقيع عقد عمل سنتين، صاحب العمل، او من يفوضه قانونياً ويستقبل العامل من اي نقطة حدودية في حال الاستقبال او العودة من الاجازة.

ويمنع الانتقال للعامل الزراعي من قطاع الى اخر واذا رغب بالانتقال عليه ان يغادر المملكة ويرجع بعقد جديد حسب الاصول، ويحق لصاحب العمل استبدال العامل باخر من خارج البلاد شريطة أن يتم تسليم الاول لمركز الوزارة وتسفيره واذا كان التصريح ساري المفعول يتم الغاؤة.

وسيتم منح الاجازة بعد مرور 6 اشهر من بداية التصريح، مشيراً إلى أنه يمكن الغاء التصريح في اي وقت حتى لو كان العامل في اجازة وعمل بلوك واستبداله شريطة ان يكون خارج البلاد.

ويشترط استلام كتاب الزراعة (نسخة اصلية عبر البريد الاردني) أضافة الى أنه يجب تقديم طلب التجديد او الاستخدام في المديرية المعنية مع كافة الاوراق الثبوتية والرخص المطلوبة، بالاضافة إلى صور عن الهوية الشخصية وصور عن جوازات السفر للعامل الوافد، وفي حال كانت الحيازة تسمح يتم استقبال الطلب، حيث سيكون تفتيش على الارض اذا كان هناك اكثر من عاملين.

وقالت الوزارة إن اعتماد رصيد العمال الوافدين سيكون من تاريخ وقف الاستقدام 28/6/2017 ومقارنته مع الاعداد الحالية ومنحة الفرق بينهما شريطة اثبات خروج العامل الوافد الذي يتم احلاله.

وأضافت انه لا تصريح دون زيارة موثقة، حيث سيتم الحصول على الموافقات الامنية للجنسيات المقيدة وسيعفى صاحب العمل من مبلغ 200 دينار واستيفاء مبلغ 300 عند تجديد التصريح للعامل بمهنة زراعي عند اي صاحب عمل في القطاع.

وتابعت أنه سيتم منع العامل الزراعي من الانتقال الى قطاع اخر، او يغادر البلاد نهائيا اذا رغب بالعمل في قطاع اخر، ويعود بعقد جديد حسب الاصول، وسيمنع الانتقال للعامل المستبدل الى صاحب عمل اخر. وسيسمح للعامل بالعمل والتحرك بين المزارع في نفس المنطقة التي يملكها صاحب العمل، والانتقال عند نفس الكفيل والعمل في اكثر من منطقة زراعية.

وأما في حال عدم رغبة العامل بتجديد التصريح بعد انتهاء العقد يتم تسليمه للوزارة وتسفيره واستبداله، وسيكون استيفاء رسوم التجديد للعامل الوافد 300 دينار من رصيد  28-6-2017.

التعليم تحقق بشأن إجبار معلمة بالقاهرة علي إرتداء الحجاب للطالبات

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم التحقيق فيما نشر بشأن واقعة إجبار مدرسة لطالبات على ارتداء الحجاب فى إحدى مدارس إدارة الخليفة والمقطم.

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ”صحيفة محلية”، أن اللجنة سوف تتحقق من صحة الواقعة وما أعلنه أولياء الأمور واشتكوا منه، موضحة فى حالة ثبوت الواقعة سيتم استبعاد المعلمة لحين انتهاء التحقيق.

وكان أولياء الأمور اشتكوا من قيام إحدى معلمات المرحلة الابتدائية بقص شعر الطالبات لإجبارهن على ارتداء الحجاب.

وليست هذه المرة الأولي، في وقتٍ سابق، قررت النيابة العامة حبس معلم في مدرسة إبتدائية 5 ايام علي ذمة التحقيق عقب ضرب طالبة وقص خصلة من شعرها لأنها تم تكن ترتدي الحجاب.

وكان المدرس الذي يعمل في مدرسة ابتدائية في محافظة الفيوم، على بعد 110 كيلومتر جنوب القاهرة، أحيل على النيابة بعد وقفه عن العمل لضربه تلميذة في الصف الخامس الابتدائي وقيامه بقص خصلة من شعرها لأنها لم ترتدي الحجاب على رغم ان غطاء الرأس ليس إلزامياً في المدارس المصرية.

بوتين يفتتح نصبا تذكاريا لضحايا جوزيف ستالين

افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نصبا تذكاريا، يوم الاثنين الموافق 31 اكتوبر 2017، لضحايا عمليات التطهير التي نفذها الزعيم الراحل جوزيف ستالين، لكن معارضين الحقبة السوفيتية اتهموا بوتين بالنفعية في ظل ما وصفوها بالحملة الوحشية للسلطات على الحريات المدنية.

ويحتل جدار الحزن مساحة على طرف الطريق الدائري المزدحم في موسكو ويصور مجموعة من الضحايا بوجوه غير واضحة المعالم أرسل كثير منهم إلى معسكرات سجن أو أعدموا أمام ستالين بعد اتهامهم زورا بأنهم أعداء الشعب.

وأعدم نحو 710 ألف شخص بين عامي 1937 و 1938، وفقا لتقديرات رسمية.

وقال بوتين في مراسم افتتاح النصب التذكاري: “لا ينبغي محو هذا الماضي المروع من ذاكرتنا الوطنية ولا يمكن تبريره بأي شيء”.

وتعُد كلماته ومراسم افتتاح النصب واحدة من أقوى مواقفه المنددة بالجانب المظلم من الاتحاد السوفييتي خلال 18 عاما هيمن فيها على المشهد السياسي الروسي.

في وقتٍ سابق، وصف بوتين جوزيف ستالين بأنه شخصية معقدة، لكنه وصف محاولات ستالين بأنها ذريعة لمهاجمة روسيا.

القاهرة تطالب بالتحقيق بمقتل مصري في تركيا بشكل غامض

تفاصيل مقتل مصري في تركيا بشكل غامض، وطالبت الخارجية المصرية السلطات التركية بكشف ملابسات مقتل مصري بتركيا وتقديم الجناة للعدالة.

وصرح مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج السفير خالد رزق، بأن “وزارة الخارجية تتابع قضية مقتل المواطن (محمد عبد القوي سالم يوسف) في تركيا مع السلطات المعنية من خلال القنصلية المصرية في اسطنبول”، مؤكداً على متابعة القضية من أجل ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

وأوضح مساعد وزير الخارجية بأن القنصلية المصرية في اسطنبول قامت بتقديم بلاغ رسمي لكل من شرطة مدينة اسطنبول وشرطة السياحة بالمدينة، وذلك فور تلقيها هاتفيا بلاغا من نجل المواطن يفيد باختفاء والده وعدم قدرة الأسرة على التواصل معه.

وأضافت المعلومات الواردة من الشرطة في حينه بخروج المواطن من الفندق برفقة أحد الأشخاص مساء يوم 5 أكتوبر (تشرين الأول)، حيث استقلا سيارة معا بشكل طوعي، إلا أنه لم يعد إلى الفندق بعد ذلك تاركا كافة أغراضه، وهو ما أكدته كاميرات الفندق.

وأفاد مساعد وزير الخارجية بأن القنصلية قامت بتسهيل إجراءات حصول نجل المواطن على تأشيرة دخول إلى تركيا، حيث قام بتحرير محضر بالواقعة، كما قامت القنصلية بإرسال مذكرة لمكتب المدعي العام، فضلا عن قيام القنصل المصري في اسطنبول بمقابلة نائب المدعي العام بالمدينة من أجل تكثيف البحث عن المواطن.

وأشار إلى أن القنصلية علمت لاحقا من مكتب الطب الشرعي بتواجد جثمان الفقيد في المشرحة، حيث عثر عليه ملفوفا في سجادة، وتم إرساله إلى الطب الشرعي للبدء في إجراءات التعرف على أسباب الوفاة.

مقتل 8 أشخاص بتحطم مروحية روسية في القطب الشمالي

تحطمت مروحية روسية على متنها ثمانية أشخاص اليوم الخميس في البحر في أرخبيل سفالبارد النرويجي في القطب الشمالي، حسبما أعلنت هيئة الإنقاذ النرويجية. ولم يعرف على الفور مصير الأشخاص الثمانية.

وأعلنت الهيئة أن المروحية سقطت على بعد كيلومترين أو ثلاثة من بارينتسبورغ، وهو مجمع تعدين روسي في الأرخبيل.

وأفاد ناطق من هيئة الطوارئ: «تم إبلاغنا بسقوطها في البحر. لا نعرف إذا ما كان ذلك هبوطا تحت السيطرة أم لا»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد إرسال مروحية نرويجية وسفن إنقاذ إلى المنطقة، مشيرا إلى عدم وجود أي اتصال مع المروحية الروسية.

والمروحية روسية الصنع من طراز ميل مي 8 وتعمل بشكل دائم قرب بارينتسبورغ، ومنحت النرويج السيادة على سفالبارد الواقعة على بعد ألف كلم من القطب الشمالي بموجب اتفاقية باريس الموقعة عام 1920.

ويتمتع مواطنو كل الدول الموقعة على الاتفاقية بـ«حرية دخول متساوية» إلى سفالبارد ومياهها، وتدير روسيا منجم فحم في بارينتسبورغ، وهو مجمع كبير يعمل فيه مئات الروس والأوكرانيين.

عاجل مصر: مقتل 6 إرهابيين شديدي الخطورة في مداهمات للجيش المصري بشمال سيناء

القاهرة 23-10-2016، اليوم الإثنين مقتل 6 إرهابيين شديدي الخطورة في مداهمات للجيش المصري بشمال سيناء، أعلن المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي في بيان اليوم (الاثنين)، مقتل ستة إرهابيين شديدي الخطورة خلال مداهمة القوات المسلحة لبؤرة إرهابية في محافظة شمال سيناء، شمال شرق القاهرة.

وقال مصدر استخباراتي تواجد عدد من العناصر التكفيرية بأحد البؤر الإرهابية بشمال سيناء، قامت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميداني بتنفيذ عملية نوعية ومداهمة البؤرة الإرهابية، مما أسفر عن مقتل 6 إرهابيين شديدي الخطورة والتحفظ على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وأضاف المصدر أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني تواصل جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية بشمال سيناء .

الجزائر: الجيش يلقي القبض على مسنة إرهابية تبلغ من العمر 69 عاما

الجيش الجزائري يُلقي القبض اليوم الإثنين، على إرهابية في عملية نفذتها شمال شرق البلاد، وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية إنه في إطار محاربة الإرهاب ألقت قوة من الجيش في محافظة جيجل 360 كم شمال شرق البلاد، القبض على الإرهابية التي تدعي (ح. شريفة) البالغة من العمر 69 عاما.

وأوضح الجيش أن هذه الإرهابية هي زوجة الإرهابي الذي قتلته قوات الجيش ويدعي ب.اسماعيل، وهي والدة الإرهابيين، ب. عثمان، و ب.سعيد، و الذين قتلتهما قوات الجيش أيضا في عملية سابقة.

وأشار الجيش إلى أن هذه الإرهابية كانت قد التحقت بالجماعات الإرهابية العام 1996، وتأتي هذه العملية “في سياق متصل للعملية النوعية” التي نفذها الجيش أمس الأحد قرب بلدية سلمى بدائرة العوانة بنفس المحافظة والتي مكنت من القضاء على إرهابيين اثنين خطيرين والقبض على اثنين آخرين والعثور على 4 نساء ورضيع داخل مخبأ للجماعات الإرهابية.